النسور أمام المحاربين باستاد القاهرة الأحد

img
رياضة 1 dar

مواجهة صعبة بين منتخبي نيجيريا والجزائر في الدور نصف النهائي، الأحد القادم.
فقد التقي المنتخبان من قبل 19 مرة فازت الجزائر 8 ونيجيريا 7 و4 تعادلات، لكن تبقى الأفضلية لنيجيريا في بطولة الامم الأفريقية حيث التقي من قبل في بطولات 1980 و88 و90 و2002 و2010 وفازت النسور اربع مرات مقابل مرة واحدة لمحاربي الصحراء.

وهذه المرة الوحيدة كانت في نهائي 1980 ، في البطولة التي نظمتها الجزائر وهي البطولة الوحيدة التي فازت بها الجزائر في تاريخ امم افريقيا.

وكانت اشهر المواجهات في بطولة كأس افريقيا 1980 ، في البطولة التى استضافتها نيجيريا وضمت وقتها 8 منتخبات فقط ، وصعد الاول والثاني من كل مجموعة في نظام المقص” وشهد النهائي موقعة بين المنتخبين بالعاصمة لاجوس وسط حضور 80 الف متفرج نيجيري ، ويومها امطر نسور نيجيريا مرمى الخضر بثلاثية نظيفة وحصدوا البطولة.
وفي نصف نهائي بطولة كأس افريقيا بالمغرب 1988، في البطولة التي فازت بها الكاميرون بعد تغلبها على نيجيريا بهدف في النهائي ، فازت نيجيريا بعد معركة ماراثونية بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة 8-7 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.
وفي عام 1990 وفي نفس البطولة التي نظمتها الجزائر، تغلبت على نيجيريا في الدور الأول” المجموعات” 5-1″ سجلها رابح ماجر هدفين ومناد مثلهما وعماني هدف وحيد.
وفي بطولة 2002 بمالي والتي فازت بها الكاميرون بعد تغلبها على السنغال في النهائي بركلات الترجيح 3-2 ، ثأرت نيجيريا من الجزائر بالعاصمة” بماكو” في الدور الأول وتغلبت بهدف نظيف .
وفي 2010 بأنجولا التي فازت بها مصر كررت نيجيريا نفس السيناريو في مباراة تحديد المركز الثالث وتغلبت بهدف نظيف ايضا.
ورغم ان الظروف هذه المرة في البطولة الحالية بمصر مختلفة، الا أن كلا من المنتخبين يملك اوراقا رابحة من لاعبين وظروف فرضتها البطولة.

الكاتب dar

dar

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “النسور أمام المحاربين باستاد القاهرة الأحد”

اترك رداً