اهم الأخبار

النائب زكريا حسان يناقش 6 مشاريع خدمية معطلة بمركز ساقلتة أمام مجلس النواب

img
مجلس النواب 0 dar

النواب في دوائر سوهاج أنواع فمنهم من يتواصل مع الأهالي ويقدم الخدمات ومنهم من يحاول تحسين الصورة في الوقت الأخير ومنهم من يصدر إشاعات أن النائب ناجح ناجح !!
وقد عرض النائب زكريا حسان أحد أبرز النواب ، وعضو مجلس النواب عن دائرة ساقلتة بمحافظة سوهاج، أمام النواب في جلسة الثلاثاء الماضي، المشاريع الخدمية المعطلة والمتوقفة التي ينتظرها جميع أهالي قري المركز أن تخرج للنور.

وناقش نائب ساقلتة، عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها بشأن عدد من الملفات العالقة، والتي خص فيها المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب وووزير الصحة والسكان ووزير التنمية المحلية.

ونكشف عن تفاصيل هذه المشاريع الخدمية المعطلة التي تقدم بها النائب زكريا حسان بالبرلمان، والمنتظر الإنتهاء من تنفيذها لخدمة أهالي الدائرة…

1 – “انجاز مشروع مستشفي ساقلتة المركزي”، واعتماد مالي إضافي من الخطة العاجلة للعام المالي 2018 /2019 وذلك بمبلغ 50 مليون جنيه أسوة بما تم العام المالي الماضي 2017 / 2018 حتي لا يتم توقف العمل بالمستشفي ونضمن الاستمرارية ليري هذا المشروع النور .

2 – “استكمال انجاز مشروع محطة مياه الشرب بالعوامية بمركز ساقلتة”، حيث أن العمل بالمشروع الأهم لجميع أهالي قري مركز ساقلتة متعطل ولم يتم الإنتهاء منه حتي الآن رغم الإلتزام بعدة مواعيد مسبقة لتسليمه وصلت لـ 6 مواعيد تم تحديدها للانتهاء منه ولم يحدث ذلك، وطالب نائب دائرة ساقلتة، بسحب الأعمال من المقاول الحالي المتعثر وتوقيع بروتوكول مع أحد الشركات الجادة لاستكمال المشروع حتي يتم الوفاء بموعد التسليم الجديد في منتصف 2019 .

3 -“تدبير الاعتمادات المالية لشراء سيارات لنقل طلاب المركز إلي جامعة سوهاج”، حيث تم عرض هذا الأمر علي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته للمحافظة في أكتوبر 2018 ، وكلف سيادته وزيرة التخطيط بتدبير اعتماد مالي قدره 20 مليون جنيه لذلك، وبالفعل قامت الوزيرة بتدبير هذا المبلغ من الموارد الذاتية للجامعة دون تحمل الموازنة العامة للدولة أية أعباء اضافية، ولكن حتي الآن لم يتم التصديق وإخطار الجامعة بالموافقة للسير في اجراءات الشراء.

4 – ضم قرية الحرادنة ضمن القري الاكثر فقرًا بمبادرة الرئيس السيسي “حياة كريمة” لتطوير 100 قرية علي مستوي الجمهورية، بجانب الـ 5 قري التي تم اختيارها بالمركز.

5- تدبير سيارة لإدارة ساقلتة التعليمية .

6- نقل ملكية ترعة الطوايل القديمة الملغاة إلي محافظة سوهاج أسوة بنقل ترع مماثلة حتي يتمكن أهالي الطوايل الغربية من تقنين أوضاع منازلهم.

Please follow and like us:

الكاتب dar

dar

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial