” بالصور ” : ضبط عامل بطهطا وبحوزتة طن ونصف لحوم لحيونات نافقة بقصد بيعها

img
مراكز 0 dar

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج برئاسة الرائد محمد عبد الصبور رئيس مباحث القسم من ضبط طن ونصف لحوم حيوانات نافقة قبل تقديمها للجمهور ونقلها من مدينة طهطا إلى محافظة أسيوط.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن قيام عامل بنقل كميات من اللحوم الفاسدة من مدينة طهطا إلى محافظة أسيوط يشتبه أن تكون نافقة نظرا لتغير خواصها وصدور رائحة كريهة منها.

وعلى الفور تم إخطار اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج والذى قرر سرعة تشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبد الحميد أبو موسى مدير مباحث المديرية والعميد طارق يحيى رئيس مباحث المديرية والتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا ومديرية الصحة ومديرية التموين وضبط المتهم متلبسا.

تم الدفع بمأمورية برئاسة الرائد محمد عبد الصبور رئيس مباحث قسم شرطة طهطا والنقيبان إسلام سعد وأحمد عز معاونى المباحث وتم ضبط “رمضان.م” مواليد 71 عامل يقيم أسيوط أول أثناء قيادة سيارة نقل محمل عليها 3 ذبائح لحيوانات نافقة، بلغ وزنها نحو طن ونصف، وبسؤاله عن مصدرها قرر أنه قام بجلبها من “على.ا” ويقيم دائرة قسم طهطا.

تم التحفظ على اللحوم والمتهم والسيارة وتحرر عن ذلك القضية رقم 12545 لسنة 2018 جنح قسم طهطا، وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ومن جانبه أوضح حسام محمدين رئيس مركز ومدينة طهطا أن اللجنة المشكلة من الصحة والطب البيطرى والتموين ومجلس المدينة قررت إعدام اللحوم بالمدفن الصحى بالجبل الغربى تحت أشرف اللجنة، وذلك فى إطار تعليمات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة على الأسواق، خاصة السلع التموينية والمواد الغذائية من أجل الحفاظ على صحة المواطن السوهاجى بشكلا عام والمواطن الطهطاوى بشكلا خاص.

وأوضح رئيس المدينة أن هناك عددا كبيرا من المنافذ الخاصة ببيع اللحوم المعتمدة طبيا من قبل الجهات المعنية وتباع بأسعار مخفظة لا تزيد عن 90 جنيها للكيلو الواحد، ويجب على المواطنين التعامل معها وعدم اللجوء إلى اللحوم مجهولة المصدر.

الكاتب dar

dar

مواضيع متعلقة

اترك رداً